الحـــــــــــــــــــــلم ........دة.......حـــــــــــلمــــــــنــــا.......
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ميسى (ليـــونيــــل مــيـ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ريـــــناد

ريـــــناد

عدد الرسائل : 68
جنسيتك :
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: ميسى (ليـــونيــــل مــيـ   الإثنين يونيو 02, 2008 1:40 am

ميسى ليـــونيــــل مــيـــســي في سطــــور






لطالما كانت بلاد التانجو هي اكبر المزارع المنتجه للاعبين المبدعين في الليجا امثال مارادونا و فالدانو و دي ستيفانو و بورتشاجا ..... و القائمه تطول ، مهاراتهم و لمساتهم كانت لوحات تزين جدران قلوب المشجعين لذين كانوا يتهافتون من كل صوب و طرف لمشاهدتهم يلعبون على المستطيل الاخضر، و عبر الاجيال ظلت المزرعه الارجنتينيه تنتج بلا كلل او ملل و من بين انتاجاتها الاخيره لاعب قصير القامه، سريع في حركاته ، مذهل في مراوغاته، انه لاعب برشلونه ليونيل ميسي .

ابداعات هذا الشاب الصغير و لمساته السحريه جعلتنا نتذكر الاسطوره ديجو ارماندو مارادونا
و جعلت الكل يلقب هذا اللاعب الصاعد بلقب (( مارادونا الصغير )) ،ميسي الذي قدم الى اسبانيا و هو في عامه التاسع لينحت اسمه في سماء الليجا .





البـــــــــدايه




تبدأ قصه النجم الارجنتيني مع الكره عندما كان عمره خمس سنوات حيث بدا حينها بمداعبه الكره بقدميه الصغيرتين ، و في عامه السابع انضم ميسي الى نادي جراندولي الذي كان يشرف عليه والده خورخي ميسي ، و بعدها رافق اخيه رودريجو الى نادي نويلس الشهير بأنه من بين اكبر المزارع الارجنتينيه في انتاج المواهب الصاعده .

عائق كاد ينهي مسيره ميسي



طريق ميسي كان محفوف بالاشواك و العوائق، فقد اتضح للأطباء ان ليونيل يعاني من قصور في نمو عظام الكتف ، و نزل الخبر كالصاعقه على العائله حيث كان والد ميسي يتقاضى راتب بسيط من قطاع الصناعه المعدنيه التي كان يعمل فيه ، و كانت تكاليف علاج ميسي باهضه الثمن ، فأضطر خورخي الى المهاجره الى عاصمه اقليم كتالونيا بمعيه زوجته سيليا و ابنائه ماتياس و رودريجو و ماريسول و ليونيل .

على عكس الاساطير الارجنتينيه




و على العكس كل الاساطير الارجنتينيه الي لعبت في الليجا كانت بدايه ميسي الحقيقيه في اسبانيا ، حيث عندما وصلت العائله الارجنتينيه الى اقليم كتالونيا قام خورخي ميسي بالاتصال مع اداره نادي برشلونه الذين اقنعتهم مواهب ميسي و امكانياته و تكفلوا بعلاجه الهرموني الباهض الثمن ، و كان عمر ميسي حينها تسع سنوات فقط , لتكون هذه بدايه ميسي في التطور.

الاتنماء الارجنتيني و رفض الجنسيه الاسبانيه



ميسي الطفل الذي هاجر الى اسبانيا مرتديا فانيله مارادونا و الذي كان يحلم بأن يلعب لمنتخب التانجو كانت هناك الكثير من المحاولات لضمه للفئات الصغرى للمنتخب الاسباني ، لكنها كلها بائت بالفشل امام اصرار هذا الشاب على ان يلعب مع منتخب التانجو و يرتدي الفانيله رقم10 الذي كان يرتديه مثله الاعلى ديجو مارادونا .

اول مباراة مع الفريق الاول






كان ميسي موهبه لا يمكن السكوت عليها ، ادائه الرائع و تألقه مع الفريق الثاني لبرشلونه جعله يحصل على اول مباراه مع الفريق الاول في عام 2003 امام نادي ابورتو البرتغال في مباراه وديه ، و كان عمر ميسي حينها 16 عاما فقط .

اول مباراه في الليجا ..... و اول هدف .... و اول لقب ليجا



كانت مباراه برشلونه في عام 2004 امام اسبانيول في الدوري الاسباني اول مباراه لميسي في الليجا الاسبانيه و كان عمره حينها 17 عاما فقط ، لكن اليوم المميز كان في 5 مايو امام الباسيتي حينما سجل ليونيل ميسي اول هدف له في الدوري الاسباني ليثبت للكل انه اسطوره جديده يجب ان يحسبوا لها الف حساب ، و كان لبرشلونه الفوز بلقب الليجا في ذلك الموسم.


لاعب اساســـــي



بعد ادائه الرائع عندما كان يلعب كبديل، اقتنع المدرب الهولندي فرانك ريكارد بأن الارجنتيني ميسي يمتلك جميع المقومات الاساسيه ليكون لاعب اساسي في صفوف الفريق الكتالوني ، حتى و ان كان عمره 18 عاما و على حساب النجم الفرنسي ليودفيتش جولي ، و تمكن ميسي من اقتناص هذه الفرصه بأقتدار و ابداع شديدين من خلال ادائه المذهل مع الفريق الكتالوني .

مع المنتخــــــب




كما فعل مارادونا و كما فعل سافيولا ، كان ميسي بطل العالم للشباب و افضل لاعب في البطوله و هدافها ايضا عام 2004 ، لتكون هذه هي ابرز محطه في حياه اللاعب الذي كشف عن معدنه الاصيل .

اول مباراة ...... اول هدف في كأس العالم



لعب ليونيل ميسي اول مباراة له مع منتخبه الارجنتني في كأس العالم امام منتخب صربيا ، حينها نزل كلاعب احتياطي و سجل هدفه الاول في كأس العالم ، و كانت لحظه تاريخيه للاعب و بداية مشواره الحقيقي مع منتخبه الارجنتني .





البطاقة الشخصـــــــية



الاسم :- ليونيل خورخي ميسي
تاريخ الميلاد :- 24-6-1987
مكان الميلاد :- سانتا في في الارجنتين
الطول :-170 سم
الجنسيه :- ارجنتيني
النادي : - برشلونه

اتمنى ان الموضوع حاز على رضا الكل
تحياتي لكم

ولميسى طبعا

ريناد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد فيصل
المدير العام
احمد فيصل

عدد الرسائل : 82
مزاجك :
جنسيتك :
تاريخ التسجيل : 29/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: ميسى (ليـــونيــــل مــيـ   الإثنين يونيو 02, 2008 6:58 am


يسلموووووووو.... ريناد على الموضوع المميز ....
. والمعلومات القيمة عن اسطورة من اساطير كورة القدم النجم.. الارجنتينى..
/////////////ليونيل ميسى///////////
[ قـالـو عـن لـيـونـيـل مـيـسـي ]
مـارادونـا : [ " مـيـسـي هـو مـسـتـقـبـل الأرجـنـتـيـن .. وأنـا أرى نـفـسـي فـيـه .. فـهـو خـلـيـفـتـي فـي الـمـلاعـب وهـو مـاردونـا الـجـديـد .. هـو لـن يـكـون أفـضـل مـني ولا أسـوأ .. لأنـه بـبـسـاطـة يـمـتـلك روح الـبـطـل الـذي يـسـتـطـيـع تـحـمـل الـمـسـؤولـيـة .. هـل شـاهـدتـم كـيـف يـنـاور بـالـكـرة ! " ].



رونـالـديـنـهـو : [ " ميـسـي يـمـلك كـل صـفـات اللاعـب الـبـرازيـلـي .. فـهـو يـنـاور بـشـكـل رائـع ويـطـيـر بـسـرعـة الـبـرق . إن أداءه يـتـطـور يـومـا بـعـد يـوم وسـيـكـون لـه شـأن عـظـيـم فـي الـمـسـتـقـبل .. أنـا أمـرر لـه الـكـرة وأمـازحـه .. أرى أنـك سـتـخـطـف الـنـجومـيـة مـنـي " ] .


رونـالـدو : [ " لـو كـنـت مـدرب مـنـتـخـبنـا الـوطـنـي وأتـيـح لـي أن اضـم لاعـبـا أجـنـبـيـا للـبـرازيـل .. لاخـتـرت مـيـسـي وأنـا مـغـمـض الـعـيـنـيـن ! ] " .


[ انـجـازات مـيـسـي ]

::انـجـازتـة الـشـخـصـيـة::

أفـضـل لاعـب شـاب فـي الـعـالـم : [2005 , 2006 ( مـرتـيـن ) ] .
هـداف كـأس الـعـالـم للـشـبـاب : [2005 ( مـرة واحـدة ) ] .
أفـضـل لاعـب فـي كـأس الـعـالـم للـشـبـاب : [2005 ( مـرة واحـدة ) ] .


:: البـطـولات ::

بـطـل الـدوري الإسـبـانـي [2005 , 2006 ( مـرتـيـن ) ] .
بـطـل دوري أبـطـال أوروبـا : [2006 ( مـرة واحـدة ) ] .
بـطـل الـعـالم للـشـبـاب : [2005 ( مـرة واحـدة ) ] .


[ هـل تـعـلـم ]

هـل تـعـلـم أن لـيـونـيـل مـيـسـي أصـغـر لاعـب فـي تـاريـخ بـرشـلـونـة يـسـجـل هـدف! .. هـل تـعـلـم أن لـيـونـيـل مـيـسـي ثـالـث اصـغـر لاعـب يـلـعـب لـ بـرشـلـونـة ! .. هـل تـعـلـم أن لـيـونـيـل مـيـسـي أنـسـان كـسـول ويـحـب الـنـوم! .. هـل تـعـلـم أن لـيـونـيـل مـيـسـي انـسـان مـتـواضـع ويـحـب الاطفـل كـثـيـراً ! .. هـل تـعـلـم والـد ميـسـي جـورج مـدرب كـرة قـدم سـابـقـاً وشـقـيـقـة الاكـبـر ردريـغـو لاعـب كـرة قـدم سـابـقـاً ايـضـاً !


_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egypt.dynamicbb.com
 
ميسى (ليـــونيــــل مــيـ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الحـــــــــلــ المصـــــرى ــــــم :: القسم الرياضى-
انتقل الى: